مجلة الكترونية - الهيئة الشعبية لتحرير الجولان ( موقع غير رسمي)
نتمى قضاء وقت ممتع في ربوع المقاومة

مجلة الكترونية - الهيئة الشعبية لتحرير الجولان ( موقع غير رسمي)

الهيئة الشعبية لتحرير الجولان : وهي هيئة سياسية ـ اجتماعية ـ عسكرية تضم في صفوفها أبناء الجولان و أبناء القطر العربي السوري و الأحرار من البلدان العربية وتفتح الهيئة باب الانتساب لكل من أتم الثامنة عشرة من عمره و أطلع على النظام الداخلي ووافق عليه
 
البوابةالبوابة  تحرير الجولان تحرير الجولان  الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

دمشق: الإنفجار في المزة ناجم عن محاولة لاستهداف مطار المزة العسكري   مقتل قائد لواء الرقة الإسلامي و36 من عناصره بعملية للجيش قرب الفرقة 17


شاطر | 
 

 موفاز يطرح الاستجابة لمائة بالمائة من المطالب الفلسطينية على الأراضي!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد أحمد العبدالله
Admin
avatar

عدد المساهمات : 299
تاريخ التسجيل : 26/07/2011

مُساهمةموضوع: موفاز يطرح الاستجابة لمائة بالمائة من المطالب الفلسطينية على الأراضي!!   الأحد أبريل 08, 2012 9:46 am

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" المناصرة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، إن رئيس حزب كديما الجديد، الجنرال احتياط شاؤول موفاز أعلن " أنه يجب إعطاء الفلسطينيين مائة بالمائة من مطالبهم الإقليمية" إلا أن موفاز وبحسب الصحيفة قال في المقابلة التي منحها لصحيفة "نيويورك تايمز" إنه يؤيد مع ذلك المحافظة على الكتل الاستيطانية، وتحقيق المطالب الإقليمية الفلسطينية عبر اتفاق لتبادل الأراضي.


وبحسب الصحيفة فإن موفاز يعتقد بأنه يمكن حل قضايا الأمن والحدود خلال سنة واحدة من المفاوضات. وأشارت الصحيفة إلى أن موفاز أضاف بأن بمقدور إسرائيل أن تحول مواردها المخصصة للاستيطان للقضايا والاحتياجات الاجتماعية.


واعتبر موفاز الولايات المتحدة خلال المقابلة المذكورة، أكبر شريك استراتيجي لإسرائيل، مع ذلك أشار موفاز إلى أنه في حال قررت الولايات المتحدة عدم توجيه ضربة لإيران فإنه وحزبه سيدعمان رئيس الحكومة الإسرائيلي إذا ما قرر الأخير تنفيذ هجوم ضد إيران، مقللا من فرص حدوث مثل هذا السيناريو.


وقالت الصحيفة إن تصريحات موفاز أثارت موجة انتقادات في صفوف اليمين الإسرائيلي، فقد قال عضو الكنيست، أوفير أكونيس من الليكود، وأحد المقربين من نتنياهو :" إن كديما برئاسة موفاز لا تختلف عنها برئاسة ليفني، فهو حزب يساري على استعداد لتقديم التنازلات والتراجع إزاء كل مطلب فلسطيني. وعندما يدعو موفاز إلى الاستجابة لمطالب الفلسطينيين فإنه يتبنى مواقف سابقيه في رئاسة الحزب: دولة فلسطينية غير منزوعة السلاح ، والانسحاب لحدود 67 وتقسيم القدس".


واعتبر رئيس ما يسمى بمجلس المستوطنات في الضفة الغربية، داني ديان، ان من يقبل بالاستجابة لكافة المطالب الإقليمية الفلسطينية لا يصلح لأن يكون رئيسا للحكومة في إسرائيل، لكن لا داعي للقلق فمع طروحات كهذه لن يتم انتخابه.


كما أثارت أقوال موفاز معارضة في صفوف حزبه، وخاصة عند المستوطنين من بين أعضاء حزبه ، فقد اعتبر عضو الكنيست المستوطن، عتنيئيل شنلر أن من يعود إلى أحضان اليسار الإسرائيلي، حيث كانت تسيبي ليفني فإنه معزول عن غالبية الجمهور ولا يمكن أن يكون رئيسا للحكومة. وقال شينلر إن الامتحان الحقيقي لموفاز هو ما إذا كان يريد أن يكتسح معسكر الوسط واليمين العقلاني أم معسكر اليسار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو https://www.facebook.com/m.a.a.m.mksor?ref=tn_tnmn
 
موفاز يطرح الاستجابة لمائة بالمائة من المطالب الفلسطينية على الأراضي!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة الكترونية - الهيئة الشعبية لتحرير الجولان ( موقع غير رسمي) :: الصفحة الرئيسية :: من صحافة الكيان الصهيوني-
انتقل الى: